نصائح لتغذية اﻷم العاملة المُرضعة





بعد انتهاء مرحلة النفاس بسلام، أنتِ اﻵن مقبلة علي مرحلة أصعب ألا وهي العودة للعمل، و في نفس الوقت الحفاظ علي صحتك من أجل المحافظة على الرضاعة الطبيعية لطفلك، لذا عليكِ أن تفكري جيدًا في الطعام الذي تتناوليه وخاصة و أنتِ خارج المنزل.

هذا المقال لمساعدتك على الجمع بين الأكل الصحي الذي يساهم في زيادة اللبن و في نفس الوقت الحفاظ علي رشاقتك خلال هذه الفترة.

إليكِ بعض الاختيارات ﻷطعمة يمكنكِ تناولها في العمل بأمان دون قلق..والتي أوضحتهل لنا الدكتورة عزة الجوجري أستاذة الطب الطبيعي و استشاري علاج السمنة بكلية طب جامعة عين شمس.تقول د.عزة، من الضروري أن تحرص الأم التي تريد الحفاظ علي رشاقتها و زيادة إدرار حليب الرضاعة علي تناول البروتينات بكثرة و التركيز علي الخضروات و الفاكهة بالإضافة إلي السوائل التي تساهم في زيادة لبن الأم .



حبيباتي هاهو التطبيق ديال لالة بهية باش توصلك جميع وصفاتنا وحصرياتنا اول باول 😘
<3 بارتاجيو احبيباتي ليصل التطبيق للجميع 


الخضروات

الإكثار من الفلفل الرومي الحلو، الجرجير، الخس والجزر .. يمكن أن تقوم الأم بتقطيعها علي شكل سلطة توضع في علبة محكمة لتتناولها خلال استراحة الغذاء .الفاكهة

يمكن أن تضع الأم في حقيبتها ثمرتين من التفاح أو البرتقال أو الموز ، أو تستبدل الفاكهة بالزبادي العادي ، أو الزبادي بالفاكهة. السندويتشات

يمكن الاستعانة بخبز البيتي بان مع قطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي مع شرائح السلطة المنزلية، أو سندويتش بيتي بان مع قطع التونة مع تصفيتها من الزيت جيدًا.المشروبات

تحتاجين إلي اﻹكثار من السوائل لذا يمكنكِ تناول اللبن نصف الدسم مع القرفة و الجنزبيل و اليانسون والحلبة الحصي (يفضل كوب واحد يوميًا) والكركدية ، كما يفضل البعد عن المُغات لارتفاع نسبة السعرات الحرارية بها .
كوني متأكدة أنك ستستعيدين رشاقتك خلال فترة قصيرة من الولادة الأمر كله يحتاج عناية و اهتمام بالأكلات و المشروبات التي تقبلين عليها.

ليست هناك تعليقات:

لال بهية جميع الحقوق محفوضة 2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.