كيكة لديدة بالشوكولاطة والجوز


كيكة لديدة بالشوكولاطة والجوز



المقادير :

  - 2 كيسان  من جوز.
  -  225-175
غرام من الشوكولا المقسمة مكعبات.
  -  3 معالق كبيرة من النسكافية.
  -  3 معالق كبيرة
 من الكريما.
  -  6 بيضات.
  -  اربعة كؤوس  من طحين.
  -  بيكنغ بودر.
  -  كاس و ربع ديال حليب.
  -  340 غرام زبده.
  -  فانيليا.
  -  ربع معلقة كبيرة من روح اللوز أو خلاصة اللوز.
  -  2 كيسان وربع من سنيدة.
 

  الزينة
 :
 

  -  175 – 225 غرام من الشوكولا المقسمة الى مكعبات
  - 2
معالق كبار من الزبدة
طريقة التحضير :



 حطي الجوز في صينية وديريه في  الفرن لمدة من 12  إلى 15 دقيقة ، حتى نشوفو الحبات تتحمص لكن يجب الانتباه لكي لا يتغير لونها. و اطحني ثلثي الجوز بصورة خشنة و اطحني الباقي ناعماً . ادهني صينية فرن ( من النوع المثقوب في المنتصف ) بالزبدة بكمية غزيرة ، و رشي الجوز المطحون ناعماً عليها، حركي الصينية حتى تتغطى كلياً بالجوز ، و دعي الباقي من الجوز يستقر في قاع الصينية .كما في الصورة.

انخلي الطحين و البايكنغ بودر . 5- ذوبي الشوكولا مع النسكافيه على بان ماري ثم أبعديها على النار ، و استمري بالخفق حتى ينعم المزيج ، أضيفي الكريمة و اخفقي حتى يمتزج المزيج و يصبح ناعما و فقي الزبدة بخفاقة كهربائية حتى تنعم و تلين ثم أضيفي الفانيليا و روح  اللوز و السكر و اخفقي ، أضيفي البيض الواحدة تلو الأخرى و اخفقي ، أضيفي الحليب ، ثم أضيفي المواد الجافة بالتدريج و اخفقي على سرعة منخفضة ضعي المزيج في الصينية و بسطي السطح ، ثم بواسطة ملعقة كبيرة اصنعي تجويف .كما في الصورة.

املئي التجويف بالشوكولا المذوبة مع النسكافيه ، و انتبهي كي لا تمسي الأطراف .

رشيه بالجوز الخشن (احتفظي بشوية من الجوز الخشن للزينة ). 

خبزي القالب في الفرن الحامي مدة 50 دقيقة ثم غطيه بورق قصدير بصورة غير محكمة و اخبزيه لمدة 10 - 15 ستلاحظين أن حشوة الشوكولا و الجوز المرشوش قد غاصوا للمنتصف  . 
- دعيه يبرد مدة نصف ساعة ثم اقلبي القالب بحذر، و إذا لم ينفصل هزيه بلطف حتى ينقلب أو استعملي سكينة  عريضة و مرنة لفصل القالب ... انتبهي حتى لا تنفصل حبات الجوز عن القالب  و ها هي واجدة بالصحة و الراحة..















لال بهية جميع الحقوق محفوضة 2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.